اللجنة الدائمة للسكان تدشن الموقع الإلكتروني الجديد

27/05/2018


دَشَّن  سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت، وزير التخطيط التنموي والإحصاء، ورئيس اللجنة الدائمة للسكان، يوم الخميس الموافق  24 مايو 2018  الموقع الإلكتروني الجديد الخاص باللجنة الدائمة للسكان، بحضور منتسبي المكتب الفني للجنة الدائمة للسكان وعدد من المدراء والخبراء بالوزارة.

  ويأتي تدشين الموقع الإلكتروني الجديد، ضمن مشاريع التحول والتحديث التي تقوم بها اللجنة الدائمة للسكان،  في إطار تعزيز  وتحديث سبل التواصل الرامية لتحقيق الشراكة المجتمعية، وتحديث وتطوير آليات النشر الإعلامي التي تسهم في تعزيز ثقافة أفراد المجتمع بالسياسة السكانية للدولة وتعريفهم بأسس ومبادئ تلك السياسة، وجعلها واحدة من أدبيات السلوك المجتمعي اليومي، والانخراط في منظومة العمل المشترك في أنشطة اللجنة الدائمة للسكان لتحقيق أهداف ومرامي رؤية قطر الوطنية 2030.

ويمثل الموقع الإلكتروني الجديد إضافة إعلامية نشطة  وجاذبة، تشتمل على عناصر الجودة والمطابقة المطلوب توافرها في المواقع الإلكترونية المتطورة. ويهدف الموقع إلى جذب ودعوة قطاعات المجتمع المختلفة للاطلاع على رسالة اللجنة، وعلى مبادئ وأهداف السياسة السكانية، والتعريف بأهم الفعاليات والأخبار والنشرات والتقارير والبرامج والمشاريع المستقبلية مع الشركاء. كما يهدف إلى نشر البيانات المتعلقة بالتقدم المحرز في تنفيذ برنامج عمل السياسة السكانية. ويتيح الموقع الإلكتروني للمتابعين إمكانية الإطلاع على أهداف السياسة السكانية وارتباطها باستراتيجية التنمية الوطنية 2018-2022 ورؤية قطر  الوطنية 2030.

 هذا وقد أكد سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت، وزير التخطيط التنموي والإحصاء، ورئيس اللجنة الدائمة للسكان على أهمية هذا التحديث والتطوير ، الذي من شأنه أن يسهم في توفير المعلومات ونشر التقارير المرتبطة بالسياسة السكانية بالدولة، مشيرا إلى أن المخرجات الإيجابية المتوقعة من هذا التحديث والتطوير ستعود بالفائدة على متخذي القرارات في الوزارات والمؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال والجامعات ومراكز البحوث ومنظمات المجتمع المدني، في إطار السعي الموحد لتحقيق التنمية السكانية المستدامة.      

لزيارة موقع الإلكتروني للجنة الدائمة للسكان


ppc-image.png