اللجنة الدائمة للسكان تكرم المشاركين في دورة "إستراتيجية الإتصال الفعّال"

17/03/2019


333.jpg

أقامت اللجنة الدائمة للسكان حفلا لتكريم عدد من موظفي اللجنة الدائمة للسكان وموظفي العلاقات العامة, بجهاز التخطيط والاحصاء واعضاء من مجموعات العمل من الوزارات والهيئات المساهمين فى تنفيذ السياسة السكانية، الذين أنهوا دورات تدريبية فى مجال "إستراتيجية الإتصال الفعّال" إستمرت لمدة أسبوعين ،
وحضر الاحتفال، الذي أقيم في مبني جهاز الإحصاء والتخطيط، السيد سلطان  علي الكواري، المستشار الإحصائي بمكتب رئيس جهاز الإحصاء والتخطيط  نائب رئيس اللجنة الدائمة للسكان ، والسيد عبد الهادي الشاوي، مدير المكتب الفني للجنة الدائمة للسكان، والسيد عبد الحميد صيام الخبير الإعلامي ومشرف التدريب من صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وقد هنأ السيد  سلطان  علي الكواري، المشاركين فى الدورة التدريبية, مشيراً إلى أهمية هذه النوعية من الدورات وإلى دورها فى تعزيز قدرات المشاركين فى مجال الإتصال الفعّال لتحقيق عنصر الشراكة المجتمعية بالشكل المطلوب, وتمكينهم من الوصول إلى الغايات المنشودة  الموضوعة ضمن الخطة الإعلامية , معرباً عن شكره وتقديره للخبير الإعلامي عبد الحميد صيام وعلى جهوده المميزة فى تنفيذ خطة التدريب، التي تشكل جزءاً من الخطة الإعلامية الشاملة للجنة الدائمة للسكان.              

من جانبه، قال السيد عبد الهادي الشاوي في كلمته الترحيبية: "إن الهدف الرئيسي من هذة الدورات هو تعزيز ورفع كفاءة القدرات الإعلامية ولا سيما  فى مجال الإتصال من أجل تنفيذ كل البرامج التوعوية التى تستهدف كل  أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين وتعريفهم على أولويات وأهداف اللجنة الدائمة للسكان, وتوصيل المحاور الرئيسة، سواء في السياسة السكانية أو رؤية قطر الوطنية 2030 أو استراتيجية التنمية الوطنية أو أي محاور أخرى، وجعلها ثقافةً عامة ووعياً إجتماعياً يترجم إلى نوع من المسلكية الهادفة" .

مضيفاً بان هذة الدورات تمثل جزء مهماَ من برنامج خطة الاتصال الفعّال التي اعتمدتها اللجنة الدائمة للسكان عام 2014, للمشاركين والذين تم اختيارهم من الإدارت المختلفة.

وقد تم تقسيم الدورات المذكورة إلى قسمين القسم التدريبي والقسم الميداني. وبإنتهاء القسم التدريبي الأول الذي اشتمل على الجوانب الفنية والنظرية فى مجالات الإتصال المختلفة, سيتم الانتقال إلى مرحلة التنفيذ الميداني. والعمل على تطبيق البرامج الإعلامية من أجل الوصول بالقدر الممكن إلى كل فئات المجتمع بالدولة, وصولاً إلى رؤية قطر.

وبدوره شكر  المدرب ومستشار صندوق الأمم المتحدة للسكان، عبد الحميد صيام، كافة المشاركين في الدورات وأثنى على أدائهم وقدراتهم العالية في تمثل المهارات الاتصالية المطلوبة لنشر الرسائل المتعلقة بالمحاور الأساسية للسياسة السكانية ورؤية قطر الوطنية 2030 وقضايا التنمية المستدامة وغيرها.  كما شكر  السيد صيام المسؤولين في اللجنة الدائمة للسكان الذين اعتمدوا الخطة الاستراتيجية للاتصال عام 2014.