التخطيط التنموي والإحصاء ومركز "نماء" يوقعان (بروتوكول تعاون بشأن رؤية قطر الوطنية 2030)

12/08/2018


وقعت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء ومركز الإنماء الاجتماعي "نماء" بروتوكول تعاون لتنظيم حملة توعوية في نسختها الأولى على مستوى دولة قطر، لتوعية الشباب برؤية قطر الوطنية 2030، وبيان دورهم الأساسي في إنجاح الرؤية، وتحقيق أهدافها، وزيادة الوعي بركائزها الأربعة، وتحويل بنودها في مختلف القطاعات إلى نتائج على أرض الواقع، واستخدام مجموعة من الأدوات والوسائل الإرشادية التي تساهم في التوعية بما يتناسب مع عقول وتوجهات الشباب في الفئة العمرية 13- 45 سنة من الجنسين.


وأكد السيد/ حمد راشد العذبة- الوكيل المساعد لشؤون التخطيط بوزارة التخطيط التنموي والإحصاء، والسيدة/ آمال بنت عبداللطيف المناعي- القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز "نماء"، خلال توقيع الاتفاقية، على ضرورة إشراك جيل الشباب وتهيئتهم منذ الصغر  للفهم الجيد لرؤية قطر الوطنية 2030 وركائزها واستراتيجياتها، وتعزيز دور الشباب الأساسي والهام، ومساهمتهم الفعالة من أجل تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات. وتطلع الطرفان إلى تحقيق نتائج ناجحة ومثمرة من خلال هذه الشراكة.

هذا، وتختص وزارة التخطيط التنموي والإحصاء بوضع وتطوير الرؤية الشاملة للدولة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وإعداد استراتيجيات التنمية الوطنية، ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية.


يجدر بالذكر أن مركز  "نماء" تأسس في عام 1996 رغبة من صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر (حفظها الله) في تحقيق        التنمية البشرية والاجتماعية في الدولة لتوفير بيئة محفِّزة تسهم في استثمار الطاقات الكامنة والقدرات الإبداعية للشباب، وتلبية احتياجاتهم وطموحاتهم ليكونوا شركاء في العمل المدني، وتحرّي أفضل الفرص والابتكار لقيادة نهضة مجتمعاتهم.


"بالشباب ومن الشباب نشكِّل المواقف التي نريد تجاه قطر".
ويعمل المركز اعتباراً من عام 2013 تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي ، والمركز عضو في كلِّ من المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، والشبكة العربية للمنظمات الأهلية، ومنظمة الأسرة العالمية.