وزارة التخطيط التنموي والإحصاء تنظم ورشة تدريبة لإعداد وثيقة الخطة الاستراتيجية و التنفيذية وفق منهج التخطيط الاستراتيجي المبني على النتائج المبني على النتائج

07/05/2018


تقيم  وزارة التخطيط التنموي والإحصاء ورشة تدريبية خاصة بإعداد وثيقة الخطة الاستراتيجية  و التنفيذية  وفق منهج التخطيط الاستراتيجي المبني على النتائج صباح يوم الأحد 6 مايو 2018 في فندق انتركونتيننتال دوحة سيتي، ويفتتح الورشة سعادة د. صالح بن محمد النابت. حيث يشارك في هذه الورشة مدراء ومنتسبي إدارات التخطيط والجودة في عدد من الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى و مؤسسات المجتمع المدني و بعض مؤسسات القطاع الخاص. 

وتهدف هذه الورشة إلى تمكين المشاركين من إعداد وثيقة الخطة الاستراتيجية المبنية على النتائج، وخطة المخرجات السنوية (الخطة التنفيذية السنوية) لجهات عملهم، بالاستعانة بدليل التخطيط الاستراتيجي المبني على النتائج (المحدث)، حيث تستمر الورشة لمدة خمسة أيام من 6 إلى 10 مايو. وهي موجهة إلى مدراء وموظفي إدارات التخطيط والجودة الذين تتطلب طبيعة عملهم وتخصصهم الوظيفي إعداد الخطط الاستراتيجية وخطط المخرجات السنوية (الخطط التنفيذية السنوية)، ومتابعة أداء جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة والجهات ذات العلاقة. 
 
يقوم بتقديم الجلسات التدريبية عدد من الخبراء من معهد الإدارة العامة التابع لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية و كلية المجتمع. وستتضمن الجلسات التدريبة محاضرات قصيرة، وتمرينات وتطبيقات عملية، وحالات دراسية.

وسيتمكن المشاركون في نهاية البرنامج التدريبي من اعداد خطة استراتيجية مبنية على النتائج و التي  تؤدي الى تحقيق النتائج الرئيسية في استراتيجية التنمية الوطنية 2018-2022 و ذلك من خلال تطبيق المفاهيم والمصطلحات والمنهجيات المستخدمة في مجال التخطيط الاستراتيجي المبني على النتائج.

789.jpg