جهاز التخطيط والإحصاء ينظم "ورشة التعدين، والتصنيع، وإحصاءات البناء" خلال الفترة 3-4 ديسمبر 2018

02/12/2018


ينظم جهاز التخطيط والإحصاء, بالتعاون مع مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (SESRIC) التابع لمنظمة التعاون الإسلامي, ورشة عمل بشأن "التعدين، والتصنيع، وإحصاءات البناء, وذلك يومي الاثنين والثلاثاء, خلال الفترة 3- 4 من شهر ديسمبر 2018, بفندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة.


   وقد تم اختيار هذه الورشة من ضمن عدة مقترحات مقدمة من قبل مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (SESRIC) بهدف بناء قدرات الكوادر الإحصائية، وتبادل الخبرات المكتسبة. وتهدف الورشة إلى تعريف المشاركين على أهم المواضيع الإحصائية التي تتعلق بإحصاءات التعدين والصناعة، وكذلك إحصاءات البناء والتشييد, إضافة إلى التعرف على أهداف المسوح، وتغطيتها، والمنهجية الخاصة بجمع البيانات، وترميزها، ومعالجتها، ونشرها في المجلات الإحصائية للتعدين والصناعة والبناء, فضلاً على إطلاع المشاركين على نوعية الاستمارات, وتعريفهم على أهم الممارسات والتجارب الدولية فى إطار  مجالات المسوح الإحصائية.


ويشارك في الورشة كلٌ من وزارة الطاقة, والهيئة العامة للأشغال, ووزارة البلدية والبيئة, وبنك قطر للتنمية, ووزارة التجارة والصناعة, ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية, إضافة إلى عدد من العاملين في جهاز التخطيط والإحصاء.


هذا، ومن المؤمل أن تسهم نتائج هذة الورشة في رفع سقف المعرفة، وبناء قدرات الكوادر الإحصائية المعنية في مجالات المسوح الإحصائية، وتمكينهم من إنتاج البيانات النوعية التي ستسهم في رصد تطورات التنمية.