انضم الينا


​توفر وزارة التخطيط التنموي و الإحصاء فرص العمل للراغبين في الالتحاق بإداراتها، ولا يقتصر دورها على التوظيف فحسب، بل يتعدى ذلك إلى تقديم مجموعة متنوعة ومثيرة من الوظائف المجزية والمحفزة. و تؤمن وزارة التخطيط التنموي و الإحصاء بالثقافة المؤسساتيّة التي يكون فيها صوت كل موظف مسموعاً ورأيه مهماً لتطوير عملها. إضافة إلى ذلك، فالوزارة تساعد أعضاء فريق العمل لديها على رسم صورة متألقة لمسارهم الوظيفي بغية تحقيق طموحاتهم المهنية من خلال توفير فرص التدريب وتنمية المهارات، وتتيح لهم أيضاً فرصاً لمواجهة تحديات مهنية جديدة في كل يوم لصقل مهاراتهم وتنميتها. وتركّز الوزارة حالياً على الاستفادة من المواهب الوطنية، ولا سيما عنصر الشباب، ومساعدتهم على تطوير قدراتهم  والاستفادة من كامل إمكاناتهم.

إن جميع موظفي الوزارة يؤدون أدواراً حيوية في التنفيذ الناجح لمختلف مشاريع الوزارة وتحقيق أهدافها الطويلة الأمد،  وهذا الأمر يتطلب اختيار أفضل المرشحين المؤهلين لتولّي الوظائف الشاغرة، وفقاً لمزيج من الخبرة والمؤهلات العلمية والمهارات، ومواءمتها مع مهام الوظائف لمساعدتهم على تقديم أفضل ما لديهم من إمكانات.

وفي إطار سعي وزارة التخطيط التنموي و الإحصاء إلى أداء دورها الأساس في تعزيز جهود التنمية في دولة قطر، فإنها تعمل على جذب الموظفين الذين يمتازون بخبرات ومهارات متنوعة، من الحديثي التخرج وصولاً إلى ذوي الخبرات الطويلة،، كما أن طبيعة مشاريع الوزارة تحتم توظيف أفراد متحمسين لتولّي وظائف هادفة. وتتضمّن القوّة العاملة حالياً لدى الوزارة   اقتصاديين وإحصائيين وخبراء في التنمية الاجتماعية، وموظفي إدارة، وجميعهم يمتازون بمهارات فنية وتنظيمية وإدارية عالية. ولدى المرشحين المحتملين الفرصة ليصبحوا جزءاً من الوزارة التي توفر لهم فرصاً ممتازة للتعلم واكتساب الخبرات المهنية كما تتيح لهم فرصاً للترقية ضمن وزارة التخطيط التنموي و الإحصاء أوالتحول إلى أجهزة حكومية أخرى.

إن وزارة التخطيط التنموي و الإحصاء  تسعى الى تطوير رأس المال البشري في قطر، وتعمل لتنميته، ترحب بطلبات التعّين المقدمة من المواطنين القطريين المؤهلين والمهنيين ذوي الخبرة للالتحاق بالعمل لديها، بالإضافة إلى ذلك، تشجع الوزارة الخريجين من الشباب، الذين يتطلعون إلى بدء حياتهم المهنية، وتوفرلهم فرصاً تدريبية يمكنهم من خلالها اكتساب خبرات متميزة.


إذا كنت ترغب بالالتحاق بفريق عمل وزارة التخطيط التنموي و الإحصاء ، يمكنك إرسال سيرتك الذاتية الى وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ، والتسجيل ضمن قوائم القطريين الباحثين عن عمل



الوظائف الشاغرة

مدير عام المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية

الوصف العام:
يهدف المعهد كمنظمة عربية إلى المساهمة في عملية تنفيذ التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة على المستوى الإقليمي بتعزيز فرص رسم سياسات تنموية أفضل من خلال دعم وبناء قدرات الأنظمة الإحصائية في الدول العربية للقيام بواجباتها التنموية على الصعيدين الوطني والإقليمي. وتتجلى أهدافه المباشرة فيما يلي: مصاحبة الأجهزة الإحصائية العربية برفع قدرة كوادرها وتلبية احتياجاتها من التدريب والاستشارات الفنية في مجال المنهجيات والمفاهيم والوسائل لإدارة العمل الإحصائي الرسمي؛ تطوير وتنفيذ برامج للبحوث والدراسات الإحصائية ذات الأهمية والعلاقة المباشرتين باهتمامات الأجهزة الإحصائية وبما يخدم احتياجاتها؛ المساهمة في زيادة الوعي بالعمل الإحصائي من خلال المشاركة أو تنظيم ندوات أو مؤتمرات ذات العلاقة على مختلف الأصعدة. إن المعهد يتوفر على إدارة تعمل تحت مسؤولية المدير العام أمام مجلس الأمناء، وحيث إن منصب المدير العام سيكون شاغرا منذ فاتح يناير 2019 فيعلن المعهد عن ذلك على أمل الوصول إلى ترشيحات حسب المواصفات والشروط المشار إليها في هذا الإعلان.
           
واجبات الوظيفة:
  1. الإشراف على إدارة المعهد وإعتماد الإنفاق من موازنته بعد إقرارها من مجلس الأمناء. ويقوم بتعيين أو إنهاء خدمات العاملين بالمعهد وتحديد رواتبهم ومكافأتهم وفق أنظمة المعهد، وبإصدار التوجيهات الإدارية لتمكين المعهد من القيام بمهامه.
  2. إدارة برامج المعهد في مجال التدريب والبحوث والخدمات الإستشارية والمنح الدراسية وغيرها. والإتصال بالدول الأعضاء لترشيح المتدربين وإنتداب الخبراء لبرامج التدريب والأبحاث طبقاً لخطة المعهد السنوية.
  3. تنظيم اجتماعات مجلس أمناء المعهد حيث يقوم بدور المقرر: ويتعلق الأمر بإعداد جدول أعمال لكل اجتماع مدعماً بالتوضيحات الضروية وتوجيه الدعوات للحضور؛ إعداد وثائق الاجتماع بما في ذلك التقرير السنوي عن نشاطات المعهد، مشروع الموازنة السنوية، مقترح الأنظمة والتعليمات التي يحتاج اليها المعهدـ، وأية مقترحات تساعد على تحقيق أهداف المعهد.
  4. تمثيل المعهد في صلاته بالأفراد والمؤسسات والدول الأعضاء. وتمثيله قانونا والتحدث رسميا بإسمه، وله في ذلك توكيل محامين في القضايا المتعلقة بعمل المعهد داخل وخارج الدولة المضيفة.
  5. العمل على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية المعنية بمجال الإحصاء، بما في ذلك المعاهد والمؤسسات الإحصائية الشبيهة.

اشتراطات شغل الوظيفة:

  1. أن لا يقل عمر المرشح عن 40 سنة ويحمل جنسية إحدى الدول الأعضاء المسددة لمساهماتها في ميزانية المعهد لأخر سنتين على الأقل.
  2. أن يكون قد سبق أن تقلد إحدى المناصب القيادية في مجال الإحصاء.
  3. أن يكون على معرفة تامة باللغة العربية ومعرفة جيدة باللغة الانجليزية أو الفرنسية، وله إلمام بإستخدام الحاسوب.
  4. أن يكون لائقاً صحياً بشهادة حديثة صادرة من مؤسسة طبية حكومية في بلد المرشح.
التأهيل العلمي و الخبرة العملية :
  • دكتوراه في الاحصاء أو الإقتصاد أو نحوهما/ بخبرة لا تقل عن 8 سنوات في مجال التعليم أو التدريب أو الإدارة في ميدان الإحصاء.
  • أو/ ماجستير في الاحصاء أو الاقتصاد أو نحوهما/ بخبرة لا تقل عن 11 سنة تشمل مجال ادارة الاحصاء الرسمي، بما في ذلك دعم القدرات الإحصائية.