وزارة التخطيط التنموي والإحصاء تنفذ إستطلاعاً للرأي لقياس رضى الجمهور عن الخدمات الحكومية

04/04/2017


تحت رعاية كريمة من معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تنفذ وزارة التخطيط التنموي والإحصاء استطلاعاً ميدانياً للعام الثاني على التوالي، لتقييم الخدمات التي تقدمها الوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى بالدولة، وذلك خلال شهر أبريل الحالي.
يهدف الاستطلاع لمعرفة أراء وتقييم متلقي الخدمات لمستوى تقديمها بالجهات الحكومية، للوقوف على انطباعاتهم وتكوين صورة واضحة عن مستوى وجودة الخدمات الحكومية، وذلك للمساعدة في تطوير تلك الخدمات وتحسين نوعيتها وجودتها وتذليل الصعاب التي قد تواجه جمهور المستفيدين من الخدمات في مختلف جهات الدولة.
تستند منهجية جمع البيانات على قيام عدد من الباحثين بمقابلة المستفيدين من الخدمات في الجهات الحكومية المختلفة بالدولة، وجمع البيانات المطلوبة منهم من خلال جهاز كفي عند زيارتهم لأماكن تلقي الخدمات الحكومية، والأماكن العامة، بالإضافة عينة من الأفراد في الأسر المستفيدين من تلك الخدمات حيث يقوم الباحثين الميدانيين المختصين بزيارات ميدانية لتلك الأسر في أماكن سكنها وجمع البيانات المطلوبة منهم.
 كما يستهدف الاستطلاع متلقي الخدمات إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لتلك الوزارات والمؤسسات أو موقع حكومي أو عبر التطبيقات الإلكترونية المختلفة التابعة لتلك الجهات والتي يمكن من خلالها تلقي الخدمات التي تقدمها.
وتهيب وزارة التخطيط التنموي والإحصاء بجميع الجهات من مؤسسات وهيئات ومرافق عامة وخاصة والجمهور الكريم التعاون مع الباحثين الميدانيين لإنجاح هذا الاستطلاع، كما تدعوا الجميع للمشاركة والإدلاء برأيهم في هذا الاستطلاع من خلال إستيفاء بيانات الإستمارة الإلكترونية الخاصة بالإستطلاع  .

للاستمارة الإلكترونية اضغط هنا