بالتعاون مع مركز الأبحاث الإحصائية بأنقرة وزارة التخطيط التنموي والإحصاء تُنظم دورة تدريبية حول الإحصاءات البيئية

20/03/2017



في إطار التحضير لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة العالمية 2030، تُنظم وزارة التخطيط التنموي والإحصاء دورة تدريبية حول الاحصاءات البيئية في الفترة من 20 إلى 22 مارس 2017، وذلك بالتعاون مع مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية بأنقرة.

ويُشارك في الدورة التدريبية موظفون من وزارة التخطيط التنموي والإحصاء، وموظفون من الجهات ذات العلاقة في الدولة، بهدف توحيد المفاهيم والمصطلحات والتصنيفات المتعلقة بإحصاءات البيئة تمهيداً لإعداد التقارير المتعلقة بالتنمية المستدامة.
تهدف الدورة التدريبية إلى المساهمة في بناء قدرات الكوادر الإحصائية، والتعريف بأهمية إحصاءات البيئة، وطرق جمع البيانات ومنهجيتها، والتحديات التي تظهر أثناء جمع البيانات والمعلومات البيئية وضبطها من مصادر عامة وخاصة، وأساليب عرض وتحليل مخرجات الإحصاءات البيئية، وتوفيرها للمستخدمين.

وسيتعرف المشاركون في الدورة التدريبية على تجربة تركيا في إحصاءات البيئة، ومصادر بياناتها، ومنهجية جمع البيانات في كل من إحصاءات المياه والمياه العادمة والنفايات والإنفاق على البيئة، بالإضافة إلى استعراض التجارب الناجحة، واستخلاص الدروس المستفادة من هذه التجارب.

IMG_6339 (3).jpgIMG_6342 (3).jpg