برنامج تدريبي لطلاب وطالبات جامعة قطر في وزارة التخطيط التنموي والإحصاء

16/01/2017


في إطار التعاون مع مؤسسات وقطاعات الدولة المختلفة، بدأت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء أمس 15 يناير 2017 برنامجاً تدريبياً لعدد من طلاب وطالبات كلية الآداب والعلوم التابعة لجامعة قطر، وذلك بهدف التعرف على آلية العمل في قطاعي التخطيط والإحصاء  في الوزارة.


وسيتعرف طلبة جامعة قطر، خلال البرنامج التدريبي الذي يستمر خمسة أسابيع، على اختصاصات وزارة التخطيط التنموي والإحصاء بشكلٍ عام، وعلى دور قطاع التخطيط بشكلٍ خاص، في متابعة تنفيذ الخطط والمشاريع المتعلقة باستراتيجية التنمية الوطنية 2011-2016 ، وآلية العمل الخاصة بالإعداد لاستراتيجية التنمية الوطنية 2017–2022.
كما سيتعرف الطلبة على آلية العمل الخاصة بقطاع الإحصاء في الوزارة، وعلى طريقة تنفيذ المسوح الميدانية المختلفة، بالإضافة إلى التعرف على أهمية البيانات الناتجة عن  التعداد بالنسبة لمتخذي القرار في الدولة.


يُذكر أن وزارة التخطيط التنموي والإحصاء قد قدمت عدداً من البرامج التدريبية المختلفة لطلبة جامعة قطر خلال العام الماضي بهدف التوعية بأهمية التخطيط  الاستراتيجي في الدولة، وأهمية البيانات الإحصائية التي تُصدرها الوزارة بشكل دوري في الإعداد لخطط العديد من جهات الدولة.