سياسة استخدام شعارات الوزارة


​​​​​​​تمتلك الجهات المعنية ذات الصلة بوزارة التخطيط التنموي والاحصاء ورؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية الحق في استخدام شعار وزارة التخطيط التنموي والاحصاء ورؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية، حسب الاقتضاء، للترويج للفعاليات أو لتصنيف الأنشطة الخاصة بها والتي تتعلق بالوزارة ورؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية.

فضلاً عن ذلك، يمكن للوكالات الإعلامية والمؤسسات التعليمية استخدام هذه الشعارات في المواد المطبوعة أو المعروضة على الإنترنت وذلك للأغراض التعليمية والإخبارية فقط.

بالإضافة لذلك، يجب استخدام شعارات وزارة التخطيط التنموي والاحصاء ورؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية دون أي تعديل وبالطريقة المناسبة.

وتشمل بعض أشكال الاستخدام المحظور، ولا تقتصر على، ما يلي:

  • الاستخدام التجاري (وضع الشعار على غلاف أي منتج)
  • الاستخدام الفردي للشعار لأغراض أخرى تتعدى إقرار العضوية والمشاركة في الفعاليات والأنشطة
  • وضع شعار وزارة التخطيط التنموي والاحصاء أو شعار رؤية قطر الوطنية 2030 أو شعار استراتيجية التنمية الوطنية بجوار أي شعار آخر

يجب تقديم طلبات استخدام الأسماء أو الشعارات التي تقع خارج نطاق السياسة، أو التغييرات المقترحة على تصميم وشكل الشعار إلى مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة التخطيط التنموي والاحصاء بإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى العنوان "نموذج الاتصال بالوزارة" . في حالة عدم الرد على الرسالة خلال أسبوعين من إرسالها، يمكن تفسير ذلك على أنه رفض للاستخدام أو التغيير المقترح.

للحصول على الأشكال المختلفة لشعار وزارة التخطيط التنموي والاحصاء أو شعار رؤية قطر الوطنية 2030 أو شعار استراتيجية التنمية الوطنية – مع اختلاف دقة الألوان وصيغة الملف وترتيب الجرافيك وعناصر النصوص الرجاء إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى العنوان "نموذج الاتصال بالوزارة"

دليل استخدام شعار وزارة التخطيط التنموي والاحصاء

دليل إستخدام شعار إستراتيجية التنمية الوطنية

دليل إستخدام شعار رؤية قطر الوطنية 2030