النظام الوطني لإدارة المشاريع


​​​​​ ​​​

النظام الوطني لإدارة المشاريع QNPM هو مبادرة وطنية تم الشروع فيها في عام 2005 في مجلس التخطيط  لبناء ودعم قدرات إدارة مشاريع محترفة في القطاع العام القطري. وقد بدأت المبادرة كجزء من برنامج أشمل​​ لجعل الخدمة العامة أكثر فاعلية وكفاءة. 

والنظام الوطني لإدارة المشاريع QNPM هو مبادرة متطورة تشمل إطار عمل لإدارة المشاريع استنادا إلى دورة حياة المشروع، مع نماذج سابقة الإعداد ووسائل معاونة وموارد أخرى تساعد في جعل مهمات إدارة المشاريع تعمل بشكل آلي وتساعد في العمل مع أعضاء الفريق.

وقد جمعت مبادرة النظام الوطني لإدارة المشاريع QNPM بين أفضل الممارسات الدولية ورؤى الخبراء المحليين والدوليين الذين يتمتعون بسنوات طويلة من الخبرة في مجال إدارة المشاريع.

وقد إرتأينا أن نضع بين أيديكم النماذج سابقة الإعداد ووسائل المعاونة والمواد المرجعية لدعمكم في إدارة المشاريع بشكل محترف لتحقيق نتائج أفضل.


نطاق العمل  ​


يتبنى إطار عمل النظام الوطني لإدارة المشاريع QNPM أفضل الممارسات الدولية، المهيأة للقطاع العام في دولة قطر. وهذا القسم يوضح كيفية استخدام إطار عمل النظام الوطني لإدارة المشاريع QNPM في كل مرحلة من دورة حياة المشروع وهي: تحديد المرحلة والخطة والتنفيذ والإقفال. كما تقود الوصلات إلى النماذج سابقة الإعداد الرئيسة ووسائل المعاونة لكل مرحلة.

 

الموارد  


يحتوي قسم​​ الموارد على النماذج سابقة الإعداد ووسائل المعاونة والمواد المرجعية والوصلات لدعمكم في إدارة المشاريع بشكل محترف لتحقيق نتائج أفضل.