إشعار حقوق التأليف و النشر


تعتبر هذه الصفحة الإلكترونية هي الصفحة الرسمية لوزارة التخطيط التنموي والإحصاء وكل المواد الموجودة على هذه الصفحة هي من حقوق الملكية الفكرية وحقوق التأليف والنشر المملوكة للوزارة، فكل المواد الموجودة على هذه الصفحة، بما في ذلك جميع التقارير الصادرة والنشرات والدراسات الإحصائية، محمية بموجب حقوق التأليف والنشر والعلامات التجارية وغيرها من أشكال حقوق الملكية الفكرية فهي ملكية تابعة للوزارة، ولا يجوز التصرف ومهما كان نوع التصرف  إلا بموافقة خطية من قبل الوزارة.

وفي كافة الأحوال لا يجوز استخدام أية مادة من المواد المتوفرة على الصفحة الإلكترونية، في أي نموذج أو شكل، بغض النظر عن وسيلة الإعلام المستخدمة، دون إذن كتابي من الوزارة.

واستثناءً من ذلك يمكن القيام بطباعة أو إعادة استخدام أي من البيانات أو المعلومات أو المواد من هذه الصفحة، إذا تحقق ما يلي:

  • أن تكون لأغراض شخصية.
  • أن تكون لأغراض البحث العلمي.
  • عدم استخدام البيانات والمعلومات لأغراض الترويج أو الإعلان. 
  • عدم استخدام البيانات والمعلومات بطريقة مضللة عن عمد بشكل يتنافى مع الحقيقة والواقع.
  • ألاّ يُفهم منه ضمناً موافقة وزارة التخطيط التنموي والإحصاء أو أي جهة حكومية أو غير حكومية أُخرى.

كما لا يجوز استخدام التصاميم والرسومات والصور الموجودة على الموقع تحت أي ظرف من الظروف، وفي حال الرغبة في الحصول على المحتويات واستخدامها من صفحات الموقع الإلكترونية للنشر أو للاستخدام التجاري ينبغي مخاطبة الوزارة  كتابياً لأخذ موافقتها.

وتسري بشأن تفسير أو تنفيذ هذه الفقرات أحكام القانون القطري، وتختص محاكم دولة قطر دون غيرها بنظر أي نزاع قد ينشأ في هذا الشأن .