المؤشرات


Image Map ​​​​ ​​​​​​​

​​​​​​​​
​​​​​​​​​
 
 

بعد تولي حضرة صاحب السمو الشيخ / تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر مقاليد الحكم في البلاد، أصدر القرار الأميري رقم 4 لسنة 2013 بتشكيل الحكومة الجديدة والتي ضمت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء وتعيين ​سعادة الدكتور / صالح بن محمد النابت وزيراً للتخطيط التنموي والإحصاء. ودمجت وزارة التخطيط التنموي والاحصاء ما كان يعرف سابقاً بالأمانة العامة للتخطيط التنموي وجهاز الإحصاء.

المزيد.. ​​​​​​​​
​​

وزير التخطيط التنموي والإحصاء

سعادة الوزير الدكتور / صالح بن محمد النابت - وزير التخطيط التنموي والإحصاء

قطر تشهد الآن لحظة بالغة الأهمية في تاريخها، اذ بات لزاماً عليها أن تحدّ من اتكالها الكبير على قطاع النفط والغاز، من خلال تنويع اقتصادها وجعله يتصف بالاستدامة، مما يضمن مستقبلاً أكثر ازدهاراً لمواطنيها.​

 ​​​

عندما تم إطلاق رؤية قطر الوطنية 2030 في عهد حضرة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله ورعاه ، قد وضع نصب عينيه مساراً واضحاً لتحقيقها من خلال إعداد استراتيجية تعتمد نهجاً تدريجياً، وتهدف إلى تحويل كلاً من أهداف هذه الرؤية إلى واقع ملموس لقطر. وهذه الخطة تتمثل في استراتيجية التنمية الوطنية، التي ستضع التصور العملي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإنسانية والبيئية للبلاد في السنوات المقبلة، وصولاً إلى تحقيق المزيد من الإزدهار فيها مستقبلاً. وبالتالي، فإن استراتيجية التنمية الوطنية 2011-2016 هي استراتيجية شاملة على المستوى الوطني ، تضع كل السياسات والبرامج والتوصيات الوطنية العامة والقطاعية التي يجب تنفيذها لتحقيق الأهداف التي نصت عليها رؤية قطر الوطنية 2030.

اتصل بنا

شكرا لاهتمامك في وزارة التخطيط التنموي والإحصاء (MDPS). للمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال بنا من خلال

العنوان العام: ​وزارة التخطيط التنموي والاحصاء.
                ص.ب.1855
               الدوحة - قطر

هاتف: (+974) 44958888
فاكس: (+974) 44839999 ​

أبدي رأيك